التخطي إلى المحتوى
الوجبات الغذائية لجسم صحي سليم و الفاكهة والخضار تسبب السعادة
الوجبات الغذائية لجسم صحي سليم و الفاكهة والخضار تسبب السعادة

اعلن الدكتور فوزى الشوبكى رئيس قسم التغذية بالمركز القومي للبحوث علي اهميه الاعتدال بتناول وجبات الطعام خاصة بعد مضي شهر رمضان و أن الجسم قد يكون فقد معظم الوزن.

جاء ذلك خلال حديث صحفي و حذّر من غير توازن الوجبه الغذائيه والاكثار من تناول أنواع معينة من الطعام على حساب أنواع متعدده. واوضح أنة يجب أن يكون ٦٠ بالمائه من الوجبه للنشويات وشدد على وجوب أن تحتوى الوجبه الغذائيه علي الدهنيات و أنها تساعد علي إمتصاص كثير من الفيتامينات و المعادن.

فيما نصح رئيس قسم التغذيه بإكثار ترطيب الجسم أثناء فترات الصيف الحاره وذلك بتناول المياة وتناول الاطعمه التى تتضمن على المياة كالبطيخ والخضار باصنافها المختلفه فيما اوضح أن المياه تعد 90 بالمائه من مكونات الخضار و تمنح الانسان إرتواء منتظم خلال مراحل الهضم و تقوم بضخ المياة علي فترات بعيده عبر عمليه الهضم.

واكد الدكتور: فوزي الشوبكي علي عدم الإعتماد على أدويه حرق الدهون منع الامتصاص المنتشرة بالمتاجر و انه بإستمرار إستخدام ذاك يحدث تغيير فى ديناميكيه الجسم وتسبب مشاكل كثيره يمكن تجنبها بمجرد تنظيم تناول الوجبات و الحرص علي توازنها وممارسه بعض الرياضة.

كشفت نتائج دراسة صدرت بشكل جديد ، أنَّ الفاكهة والخضراوات يمكن ان تظل مصدراً لسعاده الفرد، وذلك بحسب الشوكولاتة، التي من المذكور سابقا عنها أن تمنح الاحساس بالسعاده والرضا عن الذات وذاك بحسب الكثير من الدِّراسات التى اثبتت ذاك.

وأكدت الدِّراسه التى اجراها باحثون بجامعه وارويك البريطانيَّة أنَّه فيما زادت كميات الفاكهه والخضار، التى يتناولها الفرد بشكل يومي، زادة معايير سعادتة ورضاة عن حياتة.

واكدت الدِّراسه التى تضمنت 12 ألف شخص إلى أنَّ تناول الخضراوات والفاكهة يحسن السعاده والاحساس بالرضا أسرع من فوائدها علي الصحه.
بحسب الديلي ميل البريطانيَّه وجد الباحثون انَّ تطوُّر حاله الشعور بالسعاده والرضا عن الحياه خلال عامين من زيادة اكل حصص الفاكهة والخضار اى انَّة اسرع بكثير من الفوائد الصحيَّه لها.

ولفت الباحثون الى أنَّ اولئك الذين غيروا نظامهم الغذائى من قله تناول الفاكهه والخضراوات حتى 8 حصص منها بشكل يومي زاد لديهم الشعور بالرضا عن الحياته مما يعادل الإنتقال من قاع البطاله الي شغل عمل.

الوجبات الغذائية لجسم صحي سليم و الفاكهة والخضار تسبب السعادة

التعليقات