التخطي إلى المحتوى
معهد الخط العربي بدمياط يفتتح معرضه الخامس عشر على التوالي للخطوط العربية
معهد الخط العربي بدمياط يفتتح معرضه الخامس عشر على التوالي للخطوط العربية

تم صباح اليوم افتتاح معهد الخط العربي بمدرسة أم المؤمنين بدمياط، معرضه الخامس عشر على التوالي للخطوط العربية، بعنوان “أنامل دمياط تعزف حروف وكلمات” تحت رعاية السيد إسماعيل عبدالحميد طه محافظ، وذلك في إطار الاحتفال بأعياد الربيع، وذلك في مكتبة مصر العامة بدمياط.

 

 

افتتاح معهد الخط العربي بمدرسة أم المؤمنين

جاءت فعاليات الافتتاح نظرا لاهمية الخط العربى،حيث يعد من أهم أنواع الفنون التي اكتسبت شهرة واسعة منذ القدم، نظراً لجماله، وزخرفته الدقيقة، واستخدامه في زخرفة المساجد، والمدارس بالآيات القرآنية، والأدعية، والشعارات الإسلامية، بالإضافة إلى استخدامه في تزيين قصور السلاطين، والحكام، والأواني الفخارية، والصناديق الخشبية، وكذلك في العملات الذهبية، والأسلحة المختلفة التي يتمّ تزيينها بالآيات القرآنية والأدعية من باب التبرّك، من أجل النصر.

وقام بافتتاح المعرض الفنان العالمي مصطفى خضير “البورسعيدي” ونخبه من مبدعي الخط العربي على مستوى الجمهورية، كما حضر الافتتاح الفنان فالح الدوري رئيس المركز الثقافي للخط العربي والزخرفة الإسلاميه بدولة العراق الشقيق، والذي أشاد بدقة الكتابة وتنوعها في جميع أنواع الخطوط المختلفة، ومن بينها خط الكوفي القيرواني.

وقال عادل فلفل، المشرف الفني للمعرض، إن المعرض شمل العديد من أنواع الخطوط العربية، منها خط الثلث والنسخ والفارسي والديواني والكوفي بأنواعه المختلفة، ويستمر المعرض لمدة 5 أيام.

التعليقات

اترك تعليقاً