التخطي إلى المحتوى
ثقافة الزرقا تنظم ندوة عن الزكاة في الاسلام  ومحاضرة بعنوان ”ابطال صنعوا النصر”

بالتزامن مع الاحتفال بذكري انتصارات العاشر من رمضان، نظم قصر ثقافة مدينة الزرقا في محافظة دمياط اليوم الاحد عمل محاضرة بعنوان ”ابطال صنعوا النصر” القاها الاستاذ : محمد سليم وذلك بمكتبة الصحة بالمدينة .

فيما قال “سلي” في المحضارة “وضع جنودنا البواسل حياتهم على أكتافهم فداء لهذا الوطن، وحاربوا بكل قوة وإستطاعوا هزيمة جيش الكيان الصهيوني الذي اطلق علي نفسه الجيش الذي لايقهر ” مشيرا الى تعبير “مصر مقبرة الغزاه وستظل هكذا دائما” كما كانت تلك الندوة باشراف مسئولي النشاط الاستاذه : هبه خضر ،و الاستاذه : ليلي المرسي.

بينما نظم القصر محاضرة عن الزكاة في الاسلام القاها الشيخ : محمد طلعت الحديدي واشار الى ان الزكاة ركن من أركان الإسلام الخمسة التي فرضها الله تعالى علي عباده و هي عبارة عن مبلغ من المال يخرجه الشخص من ماله، وتدفع هذه الزكاة لفئات محددة حددها الشرع، ويمكن تعريفها بأنها مقدار مخصص من المال لفئة مخصصة من الناس.

كما هدفت تلك الندوة الى الحكمة من الزكاة مساعدة الفقراء وتغطية حاجتهم سواء من الملبس، أو المأكل، أو المسكن، بالاضافة الى تعويد النفس على البذل والعطاء في سبيل الله ومساعدة المحتاجين ، فضلا عن حماية المجتمع من المفاسد حيث إنه لا يلجأ الفقير إلى السرقة .

ندوات القصر

اقرا ايضا
لجنة صحية تتفقد مستشفى الحميات بدمياط للتأكد من توافر المستلزمات الطبية

التعليقات