التخطي إلى المحتوى
محكمة دمياط الابتدائية تؤيد الحكم بحبس أمير جماعة التبليغ والدعوة بدمياط
محكمة دمياط الابتدائية تؤيد الحكم بحبس أمير جماعة التبليغ والدعوة بدمياط

أصدرت محكمة دمياط الابتدائية برئاسة المستشار: جاد محمد حلمي ،صباح اليوم الاثنين ،حكماً بحبس محمد حسن على النعناع،أمير جماعة التبليغ والدعوه بمحافظة دمياط سنه مع الشغل والنفاذ،وذلك لإتهامه في قضية نصب.

 

 

الحكم بحبس أمير جماعة التبليغ والدعوة بدمياط

الجدير بالذكر أن النيابه العامه قد أسندت للمتهم بأنه في يوم 31 مارس 2016 بدائرة مركز دمياط، كان قد استولى علي مبلغ 385 ألف جنيه مملوكه للمجنى عليه “م. أ. خ”، وذلك حيال استخدامه الى إحدي الطرق الاحتياليه، وذلك عن طريق بيع قطعتي أرض له لا يملكهما من الاساس .

فيما كانت قد أصدرت محكمة دمياط الابتدائية ، أول درجه فى 28 من شهر مايو 2017  حكم غيابي بحبس المتهم سنه مع الشغل والنفاذ ، وقد طعن المتهم في الحكم فأصدرت المحكمه حكمها المتقدم.

ويذكر أن يخطب المتهم كان أمير جماعة التبليغ والدعوه بمحافظة دمياط،وكان يخطب فى مساجد دمياط بدون تصريح رسمى، وهو كثير السفر الى خارج البلاد وبعد البحث عن الأماكن التى يتردد عليها خارج مصر ، حيث أن المركز الرئيسي لجماعته في بيشاور فى باكستان.

وكانت قد ايدت محكمة دمياط الابتدائية ،بالحكم الصادر في قضيه برقم 1093 لسنة 2017 جنح مدينة دمياط والمقيده إستأنفياً رقم 10402 لسنة 2018 جنح مستأنف دمياط، والمحكوم فيها بالحبس للمذكور سنه مع الشغل لإتهامه فى قضية نصب  .

وفى نفس السياق أصدرت دائرة الجنح المستأنفة بمحكمة دمياط الابتدائية،حكمها بحبس المتهم ى س ف ح ، سنتين بشأن اتهامه فى قضيه جنايات مدينة دمياط،وذلك  لمحاولة الإنضمام لجماعة محظوره ،و كذلك تهمه التظاهر بدون ترخيص .

التعليقات