التخطي إلى المحتوى
ميناء دمياط يشارك فى تأسيس شركة إسكندرية للوجيستيات والإستشارات
ميناء دمياط يشارك فى تأسيس شركة إسكندرية للوجيستيات والإستشارات

شاركت هيئة ميناء دمياط فى تأسيس شركة الإسكندرية للوجيستيات والإستشارات ، شركة مساهمة مصرية تخضع لأحكام القانون 159 لسنة 1981 ،بالإشتراك مع الهيئة العامة لميناء الإسكندرية والهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر تتبع هذه الشركة وزارة النقل وتهدف إلى تقديم جميع خدمات أنشطة النقل البحرى واللوجيستيات لتعظيم وتنويع مصادر دخل ميناء الأسكندرية وتحقيق الإستغلال الأمثل للموارد المتاحه وذلك بنسبة مشاركة تبلغ 5 % .

 

 

تأسيس شركة إسكندرية للوجيستيات

وقد أناب اللواء بحرى / أيمن صالح رئيس هيئة ميناء دمياط الربان / طارق شاهين نائب رئيس الهيئة بحضور الجمعية العامة التأسيسية للشركة والذى عقدت برئاسة الدكتور / هشام عرفات وزير النقل .. حيث أقرت النظام الأساسى للشركة وتشكيل مجلس الإدارة وتعيين مراقب الحاسبات والإفراج عن رأس المال .

وفى هذا السياق ذكر وزير النقل أن الهدف من تأسيس هذه الشركة هو تحقيق إضافة حقيقية لمساهمة الوحدات الإقتصادية سالفة الذكر فى زيادة الإنتاج وتوفير فرص عمل مباشرة وحقيقية للشباب وتحقيق أعلى عائد ممكن عن طريق الإستفادة من الميزة التى تتمتع بها الوحدات الإقتصادية فى إتباع أساليب الإدارة الإقتصادية الحديثة فى إطار مرن من خلال لوائحها الخاصة إضافة إلى تشكيل إدارى لا يختلف عن تشكيل المشروعات الإستثمارية الخاصة ويساعد على إستغلال الطاقات غير المستغلة وتوفير مصادر آمنه للتمويل دون الإعتماد على موازنة الدولة إضافة إلى تدوير جزء من فائض الإستثمارات المالية للهيئة فى تنفيذ مشروعات جديدة .

والجدير بالذكر أن أنشطة الشركة الرئيسية ترتكز على خدمات الصيانة للطرق و السفن و العائمات بكافة أنواعها والوكالة الملاحية و الشحن والتفريغ والتخزين والمستودعات و الأشغال والتوريدات البحرية وتموين السفن و القطر وصيانة وإصلاح الحاويات والتخليص الجمركي وخدمات الغطس والانقاذ و إستيراد وتصدير مستلزمات تشغيل الموانئ وتقديم الاستشارات الفنية في مجال النقل البحري و خدمات تكنولوجيا المعلومات بالموانئ وتصميم وإنتاج البرامج .

يذكر أن رأس المال المرخص به للشركة 100 مليون جنيه مصري موزعه بالنسب التالية الهيئة العامة لميناء الاسكندرية بنسبة 90% والهيئة العامة لموانئ البحر الاحمر بنسبة 5% و هيئة ميناء دمياط بنسبة 5% .

التعليقات