التخطي إلى المحتوى
فوائد القهوة للبشرة وكيف تستخدم

فوائد القهوة للبشرة، القهوة هي المشروب الرئيسي لجميع عشاق الكافيين، المليئة بمحتوى الكافيين الذي يعطي بداية حيوية كل يوم. بصرف النظر عن أن القهوة بداية سعيدة في الصباح، إلا أن خصائص القهوة المضادة للأكسدة يمكن أن تساعد في حماية البشرة والمساهمة في صحتنا العامة، شريطة أن يتم استهلاكها باعتدال.

فوائد القهوة للبشرة

القهوة تزيد من الدورة الدموية في الجسم، مما يحسن بدوره إنتاج الكولاجين. يمكن للمكون المفضل في المطبخ أن يفعل العجائب لكل من بشرتك وشعرك. هناك الكثير من المنتجات المتوفرة في السوق، ولكن معظمها غالية الثمن ومليئة بالمواد الكيميائية. لذلك، من الأفضل دائمًا استخدام المكونات العضوية على الجلد، والتي يمكن أن تعطي نتائج أفضل من المكونات الكيميائية.

في هذه المقالة، سنشرح كيف يمكن استخدام القهوة للبشرة والشعر بشكل أفضل وأكثر صحة. كل ما تحتاجه هو البن المطحون والسكر البني والعسل وزيت الزيتون.

تقشير القهوة للبشرة

  1. امزج نصف كوب من القهوة المطحونة مع 1 كوب سكر بني و 2/3 كوب زيت زيتون في وعاء. يمكنك إضافة 1 ملعقة صغيرة من العسل أيضًا. وتخلط جيدا.
  2. خذ الخليط وطبقه على الوجه والرقبة.
  3. تأكد من أن الجلد رطب من قبل، لتجنب تهيج الجلد.
  4. بلل يديك وافرك البشرة بلطف بحركات دائرية لمدة 7-8 دقائق.
  5. ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر

ملاحظة: إذا لم يكن لديك زيت زيتون  يمكنك استخدام زيت جوز الهند وزيت اللوز وزيت الجوز أو أي زيت صحي آخر حسب تفضيلاتك. سيساعد هذا التقشير في إزالة الجلد الميت. نظرًا لأن القهوة من مضادات الأكسدة القوية، فإنها ستحمي البشرة أيضًا من تفشي حب الشباب.

قناع القهوة للشعر

بصرف النظر عن الجلد، يمكنك أيضا استخدام القهوة على شعرك. هذا يمكن أن يحسن نسيج الشعر بشكل كبير.

قناع الشعر بالقهوة سوف يغذي شعرك، لتحضير قناع شعر القهوة، سوف نحتاج إلى القهوة المطحونة والماء. امزج المكونين جيدًا حتى يصبح المزيج متجانسًا. باستخدام أصابعك، ضع الخليط على رأسك وشعرك لمدة نصف ساعة ويشطف الشعر بالماء.

التعليقات