التخطي إلى المحتوى
فوائد زيت الزيتون للشعر والبشرة

فوائد زيت الزيتون للشعر، عندما يتعلق الأمر بأفضل منتجات التجميل في مطبخك ، لا يمكنك تجاهل زيت الزيتون. لأنه مكيّف قوي ، يمكن أن يمنح شعرك شكلًا وتألقًا ونعومة وقوة. تخترق بسهولة بصيلات الشعر وتساعد على الحفاظ على رطوبة الشعر.

فوائد زيت الزيتون للشعر

إلى جانب كونه أحد أفضل الزيوت للعناية بالشعر، فإن زيت الزيتون مفيد أيضًا للبشرة والأظافر. وفقا لدراسة نشرت عام 2012 في PLOS ONE ، تساعد الأحماض الدهنية غير المشبعة في زيت الزيتون على حماية البشرة من الشيخوخة الخارجية بسبب التعرض الطويل لأشعة الشمس أو الأشعة فوق البنفسجية الأخرى.

زيت الزيتون مفيد أيضًا للأظافر الضعيفة والهشة. تساعد الرطوبة في الزيت على إصلاح التلف وتنعيم الأظافر والجلد الميت من حولهم. لتحسين صحتك العامة ، ضع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون البكر في نظامك الغذائي اليومي. يمكنك أيضًا استخدامه في روتين جمالك ، خاصةً لشعرك وبشرتك وأظافرك.

فوائد زيت الزيتون للشعر 

دلكي فروة الرأس بزيت الزيتون الدافئ لبضع دقائق. غطي الشعر بغطاء حمام ، مما يتيح امتصاص الزيت لمدة 30 إلى 45 دقيقة. أخيرًا ، اغسل شعرك بشامبو مناسب. استخدم علاج الشعر هذا مرتين في الأسبوع للاستمتاع بشعر جميل وصحي.

فوائد زيت الزيتون للبشرة

عليك بتدليك الجسم مع القليل من زيت الزيتون. انتظر 30 دقيقة ، ثم الاستحمام. جفف جسمك بلطف ، وتطبيق مرطب خفيف. استخدم هذا العلاج يوميًا للاستمتاع ببشرة مثالية.

فوائد زيت الزيتون للأظافر

قم بتدليك أظافرك تمامًا مع قليل من زيت الزيتون. انتظر 15 دقيقة قبل الشطف بالماء الدافئ. كرر الوصفة مرتين أو ثلاث مرات في اليوم.

التعليقات