التخطي إلى المحتوى
نتيجة مباراة نيجيريا وجنوب إفريقيا
نتيجة مباراة نيجيريا وجنوب إفريقيا

انتهت مباراة نيجيريا وجنوب إفريقيا في ربع نهائي كأس أمم إفريقيا والتي أقيمت على ستاد القاهرة الدولي بحضور جماهيري كبير.

نتيجة مباراة نيجيريا وجنوب إفريقيا

فاز منتخب نيجيريا على جنوب إفريقيا بهدفين مقابل هدف، ليتأهل النسور إلى نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية، بعد مباراة رائعة قدموها أمام “الأولاد”.

الشوط الأول شهد سيطرة تامة على الكرة من جانب لاعبي نيجيريا، في ظل تألق ملفت من جانب أحمد موسى نجم النصر السعودي وكذلك أليكس إيوبي.

وبالدقيقة 27، سجل صامويل شيكويزي، هدف التقدم لمنتخب نيجيريا، بعدما اخترق منطقة جزاء جنوب إفريقيا وسدد الكرة قوية لتسكن الشباك معلنا تقدم النسور بهدف.

حاول منتخب جنوب إفريقيا تعديل النتيجة عن طريق بعض الكرات الطولية لبيرسي تاو، ولكن دفاعات نيجيريا كانت في الموعد لينتهي الشوط الأول بتقدم النسور بهدف دون رد.

مع بداية الشوط الثاني، كاد إيتيبو أن يسجل هدفا من تسديدة قوية عن طريق ركلة حرة مباشرة ولكن القائم تعاطف مع منتخب جنوب إفريقيا.

وعكس سير المباراة، سجل بونجاني زونجو هدف التعادل لمنتخب جنوب إفريقيا برأسية قوية سكنت الشباك، ورغم اعتراض لاعبي منتخب نيجيريا وعودة حكم المباراة إلى تقنية الفيديو، احتسب الحكم الهدف، ليعود اللقاء إلى نقطة البداية.

وبينما كان اللقاء متجها للأشواط الإضافية سجل ويليام تروست إيكونج هدفا قاتلا لنيجيريا بعد ركنية نفذها موسيس من الجهة اليُسرى ليتابعها الأول في الشباك معلنا تأهل نيجيريا إلى المربع الذهبي، وانتهاء اللقاء بهزيمة جنوب إفريقيا بهدفين مقابل هدف.

بتلك النتيجة يصعد منتخب نيجيريا إلى نصف النهائي، لمواجهة الفائز من مباراة الجزائر وكوت ديفوار المقرر إقامتها غدا، الخميس، في السادسة مساء.

التعليقات