التخطي إلى المحتوى
تخلصي من القشرة وجددي بشرتك بهذه الوصفات السحرية من خل التفاح !!
تخلصي من القشرة وجددي بشرتك بهذه الوصفات السحرية من خل التفاح !!

فوائد واستعمالات خل التفاح السحرية

يعتبر خل التفاح مشهور وتم استخدامه منذ قديم الزمان ونجده مذكور في كتب أبقراط “أبو الطب” كوصفة علاج لمشاكل صحية عديدة. يكمن السر فيه هو احتوائه على العديد من المعادن المكونات الغذائية المهمة مثل الماغنيسيوم والبوتاسيوم والكالسيوم والفسفور وغيرها.

يقوم الناس بتصنيع خل التفاح عن طريق تخمير قطع تفاح تم تعتيقها مسبقاَ ونرشح خل التفاح العضوي ويس المبستر فهو أفضل انواع خل التفاح على الأطلاق حيث توجد فيه بكتريا نافعة أما اذا قمتي بصنعه في المنزل فانتي بذلك قد حصلتي على المنتج المثالي لخل التفاح وستكونى متأكدة من جودته.

سنتحدث اليوم عن اهم الاستخدامات لخل التفاح ويفضل استشارة الطبيب مع استعماله كما لا ننصح بشربه أو بوضعه على الجلد وهو غير مخفف وخاصة مع الاطفال أو أصحاب البشرة الحساسة. كما نوضح أن المقال بأكمله يتحدث عن خل التفاح الأحمر فقط وليس الأبيض أو أي نوع أخر.

أشهر استخدامات خل التفاح :

  • يخفف من حرقة المعدة :

جرب استخدام ملعقة صغيرة منه على كوب ماء دافئ صغير اذاَ شعرتم بحرفة في المعدة أسوء الهضم وستلاحظون تحسن بشكل كبير.

  • المساعدة في ضبط ضغط الدم :

قومي بإضافة ملعقة كبيرة من الخل على كوب ماء ثلاث مرات يومياَ وأستمرى قدر المستطاع وستجدى نتيجة رائعة حيث اوضحت بعض الدراسات أن الخل يحتوى على حامض يسمى الاسيتيك والذى له القدرة على تقليل ضغط الدم العادي .

  • المساعدة في علاج مرض السكري

كشفت الدراسات الحديثة أن هذا النوع من الخل يساعد بصورة كبيرة في تقليل نسبة مقاومة الجسم للأنسولين الذي يعالج السكري في الجسم.

  • الاستخدام للاهتمام ببشرة وجهك

يعتبر هذا الخل أفضل تونر علي الإطلاق فعلي الأقل هو لا يحتوي علي الكحول مثل منتجات التونر التي تشتريها وتضعيها علي وجهك ، لذا فلن يحدث جفاف لوجهك . احضري كأس وضعي به خل تماماً أو خفيفه بالماء إذا كانت بشرتك حساسة ، فضعي ربع الكوب فقط خل والباقي ماء. حضري قطنة وبلليه بالمحلول وضعيها علي وجهك بعد أن تكوني قد نظفتيه بشكل جيد .اتركيه علي البشرة قليلاً ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر بعد ذلك . يعمل الخل علي شد البشرة لذا فهو جيد لمحاربة ظهور التجاعيد ، كما أنه علاج صحي جيد لحب الشباب.

  • التخلص من قشرة الشعر

قومي بإضافة ماء والخل في عبوة رشاش ورشي فروة شعر رأسك وغطي شعرك بفوطة دافئة واتركيه لمدة ساعة او ساعتين ثم اغسلي شعرك بعد ذلك . كرري العلاج مرتين بالأسبوع واستمري عليه لتجدي النتيجة المناسبة.

عن الكاتب

التعليقات